كلمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة هو جزء لا يتجزأ من ركائز رسالة الجامعة وهي التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة..

إن الجامعة والكلية تدعم مفهوم تنمية البيئة وتطوير المجتمع الذي يحيط به عن طريق تلبية إحتياجاته من خلال الأنشطة والخدمات التى تساعد علي الوصول الي رضا المجتمع من جهة ويرتقي بالقيم الإنسانية والإجتماعية من جهة أخري .

وتحقيقاً لدور الجامعة والكلية في الإسهام في حل قضايا المجتمع ومساعدة شباب الخريجين في الحصول علي فرص للتعرف علي القدرات والمهارات التى يتطلبها سوق العمل لأن تخريج  ممرضين وممرضات مسلحين بكافة أنواع المعارف والتقنيات الحديثة وقادرين علي مواجهة التحديات هي من أولويات الكلية والجامعة.

كذلك الإهتمام بالمؤتمرات والندوات العلمية والدورات التدريبية  داخل وخارج الدولة كما تعمل  الكلية  علي خلق قنوات إتصال بينها وبين المجتمع عن طريق حملات توعية لأفراد المجتمع من خلال العمل التطوعي في المجالات  البيئية والصحية والإجتماعية.

خدمة المجتمع الداخلى للكلية تشمل تقديم مجموعة من الأنشطة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين وتتمثل فى مجموعة من البرامج المتنوعة مثل برامج التوعية الصحية والبيئية والندوات وورش العمل المتخصصة والبرامج التدريبية للطلاب.

ولا يسعني في النهاية الإ أن اعدكم بان مسيرة العطاء ستستمر في السنوات القادمة من خلال خطة إستراتيجية وضعت خصيصاً لٌلإرتقاء به ومن ثم رفاهية الإنسان المصري.و المشاركة المجتمعية هي أحد المحاور الهامة للقدرة المؤسسية لكلية التمريض والتي تستطيع من خلالها خدمة المجتمع الداخلي والخارجى للكلية.

 

“وأن ليس للإنسان إلا ما سعى *وأن سعيه سوف يرى * ثم يجزاه الجزاء الأوفى “

صدق الله العظيم
سـورة لنجـم (39-41)

والله الموفق والمستعان ،،

 

                                                               ا.د/ سحر احمد شفيق

جميع الحقوق محفوظة© 2015 المكتب الفني لمكتب السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة